منهاج المرحلة الثانوية

المرحلة الرئيسة الثالثة (الصف السابع والثامن والتاسع)
يستمر الطلاب في المرحلة الرئيسية الثالثة في تطوير المهارات والمعرفة اللازمة في القرن الحادي والعشرين ويتلقون تعليمهم حسب المنهاج الوطني البريطاني، بالإضافة إلى توفير تعليم متميز في قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية. في حين يزود المنهاج الطلاب بمعرفة تتماشى مع المعارف العالمية من جهة وترسيخ الثقافة الإماراتية في عقولهم من جهة أخرى بالتزامن مع توسيع مداركهم حول الدين الإسلامي والعالم العربي. ويتلقى الطلاب في جميع مواد المنهاج تعليماً متميزاً على يد خيرة المعلمين المختصين سواء في اللغة الإنجليزية أو الرياضيات أو العلوم أو العلوم الإنسانية أو تقنية المعلومات والاتصالات أو تكنولوجيا التصميم أو الفن أو التربية البدنية والتي تعطى جميعها باللغة الإنجليزية حسب المنهاج البريطاني. ويساهم التزام المدرسة بالتعليم بالفريق خلال المرحلة التأسيسية الثالثة في تعزيز طرق تقديم المنهاج لضمان حصول الطلاب كافة على الدعم اللازم والتحدي المناسب لفتح أبواب النجاح والتفوق أمامهم.

 

المرحلة الرئيسية الرابعة (الصف الحادي عشر والثاني عشر)
نقدم في المرحلة الرئيسية الرابعة للطلاب منهاج الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي لتقديم الدعم ودرجة التحدي التي يحتاج إليها الطلاب من مجموعة مستويات التحصيل السابقة، ضمن مجموعة مختارة من المواد التي تلبي الحاجات والاهتمامات الأكاديمية الضرورية، وتقسم هذه المواد إلى مجموعتين أولاهما المواد الإلزامية مثل اللغة العربية والدراسات الإسلامية واللغة الإنجليزية (بالإضافة إلى الأدب الإنجليزي لمعظم الطلاب) والرياضيات والعلوم الأساسية والدراسات الإسلامية والتربية البدنية، والمواد الاختيارية مثل تقنية المعلومات والاتصالات والعلوم الإضافية وعلم الأحياء والفيزياء والكيمياء والتاريخ والجغرافية والدراسات الدينية والدراسات التجارية والحسابات والرياضيات الإضافية وعلم الاقتصاد والقانون والفن والمسرح والدراسات الإعلامية وتصميم المنتجات وتكنولوجيا الأغذية والسفر والسياحة والبرامج والحوسبة.

 

مرحلة التعليم بعد عمر 16 سنة
ضمن مرحلة التعليم بعد عمر 16 سنة، تعتمد مدرسة البحث العلمي مستويات التقييم (A) و(AS). وتكون مادة اللغة العربية (AS) إلزامية للطلاب، في حين يتلقى الناطقون بغير العربية منهاجاً عربياً يتناسب مع احتياجاتهم، إلى جانب منهاج الدراسات الإسلامية في المرحلة، وينبغي على الطلاب دراسة ما لا يقل عن 4 مواد (AS) إضافية لأكثر من سنتين حسب الضرورة، وتتضمن هذه المواد: الرياضيات وعلم الأحياء والفيزياء والكيمياء والعلوم الإضافية واللغة الإنجليزية والصحة والرعاية الاجتماعية والسفر والسياحة والأدب وتكنولوجيا التصميم والتربية البدنية والتاريخ والجغرافية والدراسات الدينية وتقنية المعلومات والاتصالات والحوسبة والدراسات التجارية، إلى جانب تقديم المستوى الثالث من الدورات التدريبية المعتمدة من مجلس التعليم التقني وإدارة الأعمال في مواد مثل العلوم الرياضية.

 

منهاج تنمية الطالب

يتلقى الطلاب منهاج تنمية الطالب طوال المرحلة الثانوية.

 

ويتمثل هدف المنهاج في تعزيز النمو الأخلاقي والثقافي والعقلي والبدني للطلاب في المدرسة وضمن المجتمع مع التركيز على تشجيع الرفاهية والمسؤولية الاجتماعية.

 

يتلقى طلاب المرحلة الرئيسية الثالثة والطلاب القادمون من المرحلة الرئيسية الرابعة منهاج تنمية الطالب في مجموعات تدريسية مرة كل 15 يوماً، ويوضع لكل درس نتائج واضحة ينبغي تحقيقها وتطبيق موضوعها في أحد أشهر السنة مثل شهر أكتوبر الذي كان شهر أساليب الحياة الصحية.

 

يحضّر منهاج تنمية الطالب جميع الطلاب في المدرسة لاقتناص الفرص وتحمل المسؤوليات واكتساب الخبرات خلال حياتهم القادمة.

X

لتنزيل هذا الملف، الرجاء إدخال كلمة المرور:

كلمة مرور خاطئة
WordPress Image Lightbox Plugin