مبادئ التدريس والتعلم

نبني العملية التعليمية التعلمية في مدرسة البحث العلمي على ست قيم أساسية تتلخص في التميز، التعلم المستقل، الأصالة والتنوع، الإبداع، مهارات الحياة، وعقد الشراكات، وتتعزز هذه القيم من خلال كتيب الطالب المتعلم الذي يرسم خط المهارات الأساسية التي نعتبرها غاية في الأهمية في نجاح عملية التعلم. لنضمن من خلال هذين المفهومين الأساسين التزام مدرسة البحث العلمي في إعداد جيل المستقبل لاكتساب التفكير المستقل الخلاق والقدرة على تكييف المعرفة والمهارات بما يواكب الاحتياجات المتغيرة للعصر التقني ومتطلبات القرن الواحد والعشرين.

 

نطور برامج تعليمية مخصصة لكل طالب على حدة بهدف تحفيز تفكيره وتعليمه مهارة الاختيار نستمدها من أساليب التعليم المتقدة والجذابة والمتخصصة، حيث نعرف تمام المعرفة طبيعة العالم الذي سوف يحيا فيه أبناؤكم وبناتكم عند مغادرة الجو الآمن الذي تؤمنه مدرسة البحث العلمي لمواجهة تحديات الحياة على الصعيدين الشخصي والمهني، ولا ندخر جهداً في سبيل إعدادهم على أكمل وجه للتغلب عليها.

 

نسعى من خلال كتيب المتعلم إلى تحفيز المنافسة لتشجيع الإبداع والابتكار وتهيئة الظروف التي تجري فيها عملية التعلم عبر مزج التعلم بالمتعة، إذ نبذل قصارى جهدنا لنغرس في طلابنا حساً دائماً لحب الاستطلاع لتطوير مهارات الطالب المتعلم بما في ذلك المخيلة الواسعة والقدرة على العمل الجماعي وإدارة الذات والمشاركة الفعالة والتواصل البناء، لنمدهم بجميع مهارات الحياة التي يحتاجونها لاكتساب حب توجيه الأسئلة والتفكير النقدي إلى جانب التعلم بصورة مستقلة دون الاعتماد على الآخرين.

X

لتنزيل هذا الملف، الرجاء إدخال كلمة المرور:

كلمة مرور خاطئة
WordPress Image Lightbox Plugin