التواصل مع أولياء الأمور

برنامج كلاس دوجو (Class Dojo)

برنامج Class Dojo هو عبارة عن أداة لإدارة السلوك يتم استخدامها في صفوف المرحلة الابتدائية كافة اعتباراً من المرحلة التأسيسية الأولى (FS1) وحتى الصف السادس، عن طريق موقع إلكتروني ينشئ فيها جميع المعلمين حسابات للصفوف بغرض استخدامها، حيث يحصل كل طالب على سجل خاص به، يستطيع من خلاله تغيير الشعار بجانب اسمه وتتبع النقاط التي حصل عليها طوال الأسبوع.

 

ويمكن للمعلمين استخدام البرنامج للتواصل مع أولياء الأمور من خلال تطبيق إرسال الرسائل الذي يمكن تحميله على هواتفهم الذكية، ناهيك عن وجود مدونة للصف حيث يمكن للمدرسين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع طلابهم في الصف، الأمر الذي يمنح أولياء الأمور شعوراً بالمشاركة كجزء من النشاط الصفي بالتزامن مع سير عملية التعلم. ويمثل البرنامج في الوقت الحاضر أحد وسائل التواصل الأساسية التي نتبعها، ويلقى استحساناً من الطلاب وأولياء الأمور على السواء.

برنامج كلاس دوجو (Class Dojo)

 

نظام بيئة التعليم الافتراضية

بدأنا في شهر أبريل 2016 بإخضاع الواجب المنزلي ومحاور التخطيط وخطط الدروس والنشرات الإخبارية والتقارير لتقييم بيئة التعلم الافتراضية (VLE)، وبالتالي ستكون هذه الطريقة وسيلة التواصل الرئيسية مع أولياء الأمور، الذين يستطيعون إجراء المقابلات المسائية إلكترونياً.

نظام بيئة التعليم الافتراضية

 

النشرة الإخبارية

تصدر النشرة الإخبارية الثانوية في مدرسة البحث العلمي شهرياً، في حين تصدر النشرة الابتدائية مرتين في الشهر وتنشر جميعها على الموقع الإلكتروني، وتتضمن النشرة مقالات يكتبها المعلمون والطلاب لتسليط الضوء على الأحداث والنجاحات التي شهدتها المدرسة خلال الشهر، بالإضافة إلى آخر المستجدات المهمة حول سياسة المدرسة وإجراءاتها إلى جانب الأحداث المهمة القادمة. في حين تجيب فقرة “الأسئلة الشائعة” في نهاية النشرة على الأسئلة التي تتلقاها المدرسة، وترحب الإدارة بكل المقترحات التي يقدمها أولياء الأمور حول هذه الأسئلة.

النشرة الإخبارية

 

الجلسات الصباحية

تعقد مدرسة البحث العلمي جلستين صباحيتين لكل فئة عمرية خلال العام، وتهدف من خلال هذه الجلسات إلى دعوة أولياء الأمور إلى المدرسة لمقابلة المعلم، من أجل إتاحة الفرصة لمناقشة أداء الطفل في المدرسة في جو من الأريحية، والاطلاع على وجه الخصوص على صفاته الشخصية وتأثيرها على تحصيله الأكاديمي وسبل تطبيق المعرفة على الصعيد العملي، في حين تتاح الفرصة لأولياء الأمور لتوجيه الأسئلة وطلب الإرشاد في كل المجالات التي يتعرض لها الطفل خلال مسيرة التعلم، إلى جانب إرساء دعائم علاقة قوية بين أولياء الأمور والمعلم بوصفه أول من يتعامل مع الطالب ضمن المدرسة. ويقوم منسقو التواصل بالترتيب لعقد الاجتماع ويقدمون الدعم للمعلمين ويتواصلون مع أولياء الأمور أيضاً.
الجلسات الصباحية

 

اجتماعات أولياء الأمور المسائية

طورت المدرسة نظاماً إلكترونياً جديداً لحجز موعد مع المدرسين ويمكن إيجاد المعلومات الإرشادية حول حجز المواعيد من خلال نظام بيئة التعلم الافتراضية لمساعدتك إجراء الحجز.

اجتماعات أولياء الأمور المسائية 

تواصل معنا

الهاتف: +971-4-6011011

قسم التسجيل : +971569985019

صندوق البريد: 27463 ,57442

دبي، الإمارات العربية المتحدة

X

لتنزيل هذا الملف، الرجاء إدخال كلمة المرور:

كلمة مرور خاطئة
WordPress Image Lightbox Plugin