ما هو برنامج التعلم بلا حدود؟

إن برنامج “التعلم بلا حدود” هو برنامج شامل يسعى لتطوير وتوسيع التجارب والخبرات التي يوفرها المنهاج الدراسي لجميع الطلاب في مدرسة البحث العلمي خارج بيئة الصف العادية،

إذ نؤمن أن المشاركة في البرنامج ستعزز الثقة بالنفس لدى الطلاب وتنمي مهاراتهم الاجتماعية
وتشجعهم على استمرار التعلم طوال حياتهم، حيث أظهرت الأبحاث أن الأطفال “النشطين” أو “الفضوليين” يحققون نتائج توازي إن لم نقل تفوق نتائج الأطفال المركزين على التحصيل الأكاديمي فقط.
يتضمن برنامج “التعلم بلا حدود” مجموعة واسعة من النوادي اللاصفية في المرحلتين الابتدائية والثانوية وتتضمن النوادي بعد الدوام المدرسي والبرامج الرياضية الموسعة والرحلات وأيام النشاط وعدد من الرحلات الخارجية وفرص التطوع في المشاريع الخيرية وفرص المساعدة في حماية البيئة وأكثر من 70 نشاطاً تخييمياً في السنة.
 
تساهم المشاركة في كل الأنشطة الداخلية والخارجية في جني الطلاب لنقاط إضافية للحصول على جائزة مدرسة البحث العلمي المرموقة التي تتميز بثلاثة مستويات مختلفة حسب الإنجاز وهي الجائزة البرونزية والفضية والذهبية، في حين يقوم نظام النقاط على ثلاث فئات هي الإبداع والعمل والخدمة.
يسرنا إعلامكم بأن  برنامج الأنشطة المدرسية سيبدأ يوم الأحد الموافق 23/9/2018 ويستمر حتى  يوم الأربعاء الموافق 21/11/2018
يرجى العلم بأن عدد حصص الأنشطة محدد وفقاً لعدد أيام الدراسة الفعلية دون الإجازات أو العطل الرسمية.
تم تقسيم عدد حصص الأنشطة كالآتي:
  • أنشطة يوم الأحد 9 حصص
  • أنشطة  يوم الإثنين 8 حصص
  • أنشطة  يوم الثلاثاء 9 حصص
  • أنشطة  يوم الأربعاء 8 حصص