قسم الإرشاد التربوي

يهدف قسم الشؤون الاجتماعية إلى مساعدة الطلاب على تطوير إدراكهم واستيعابهم لشخصياتهم ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم المرجوة. ويساعد فريق العمل الطلاب على التأقلم مع مجموعة من الحالات التي يجدون أنفسهم فيها من خلال مناقشة الخيارات المطروحة والحلول البديلة المتاحة لهم حتى يتمكن الطلاب من إيجاد الحلول المناسبة لأية مشاكل تعترض سبيلهم.

 

بالإضافة إلى ذلك، يحصل الطلاب على المساعدة في تعديل سلوكهم من خلال الاستشارة وتنمية التصرفات السلوكية وتعزيز القسم الإيجابية وزيادة الثقة بالنفس والتحفيز والإلهام. ويستطيع الفريق أيضاً تقديم المشورة في حالات التوتر والاكتئاب والحرمان والتأقلم مع حالات التوتر التي تعتري جو العائلة.

 

يدعم فريق العمل باقي الموظفين عن طريق زيادة معارفهم حول الثقافة والعادات والقيم الإسلامية والعربية، إلى جانب العمل مع أولياء الأمور لمساعدتهم على الاندماج بصورة إيجابية مع أطفالهم من خلال توعيتهم حول احتياجات الطفل في مراحل نموه المختلفة.

 

ويمكن أن تكون الإحالات إلى القسم بطرق عديدة منها:

 

  • الإحالة الذاتية من الطالب نفسه.
  • إحالة من فريق العناية بالصفات الشخصية.
  • إحالة من أولياء الأمور.

 

تشغل الآنسة كاميليا منصب رئيس قسم الشؤون الاجتماعية إلى جانب عملها كمسؤولة حماية الأطفال في المدرسة. ويتولى كل موظفينا مسؤولية الانتباه إلى جميع القضايا التي يشتبه بأنها تنطوي على سوء معاملة للطفل مثل الإهمال والاعتداء الجسدي والعاطفي والجنسي للتعامل معها على وجه السرعة.

من الضروري والإلزامي الإبلاغ عن جميع القضايا المريبة والتحقيق فيها حسب الأصول وفق سياسات وإجراءات الحماية الشاملة التي تتبعها المدرسة.

X

لتنزيل هذا الملف، الرجاء إدخال كلمة المرور:

كلمة مرور خاطئة
WordPress Image Lightbox Plugin