التواصل مع أولياء الأمور

برنامج Class Dojo

إن “Class Dojo” هو أداة لإدارة السلوك تستخدم في جميع الفصول الدراسية في جميع المدارس الابتدائية من المرحلة التأسيسية الأولى إلى الصف 6.  وهو موقع على شبكة الإنترنت والذي اشترك فيه جميع المعلمين، واستخدم الموقع لإنشاء حسابات الصف.  يتم إعطاء كل طفل أحقية تسجيل الدخول حيث يمكنهم استخدام حسابهم على الموقع لتغيير صورتهم الرمزية وتتبع نقاط سلوكهم على مدار الأسبوع.

يمكن للمعلمين أيضا استخدامه للتواصل مع أولياء الأمور من خلال نظام الرسائل الذي يمكن تحميله كتطبيق على هواتفهم.  بالإضافة إلى جميع الفوائد المذكورة أعلاه، فإن “Class Dojo” لديه أيضًا مدونة لكل فصل حيث يمكن للمعلمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو لطلابهم في الفصل. وقد ساعد هذا أولياء الأمور على الشعور بأنهم جزء من الفصول الدراسية حيث أن التعلم نفسه يحدث.  وقد أصبح الآن واحدا من الأشكال الرئيسية للاتصال لدينا، وكل من الطلاب وأولياء الأمور حقا يقدرونه.

برنامج GOOGLE CLASSROOM

يمكن للمعلمين يمكن إنشاء الواجبات، وإرسال الإعلانات، وبدء مناقشات الفصول الدراسية على الفور. يمكن للطلاب مشاركة الموارد مع بعضهم البعض والتفاعل في الصف أو عن طريق البريد الإلكتروني. يمكن للمعلمين أيضا أن يروا بسرعة من الذي أكمل أو لم يكمل العمل، وإعطاء ردود فعل ودرجات مباشرة فوريا. عبر الإنترنت.

برنامج GOOGLE CLASSROOM

يمكن للمعلمين يمكن إنشاء الواجبات، وإرسال الإعلانات، وبدء مناقشات الفصول الدراسية على الفور. يمكن للطلاب مشاركة الموارد مع بعضهم البعض والتفاعل في الصف أو عن طريق البريد الإلكتروني. يمكن للمعلمين أيضا أن يروا بسرعة من الذي أكمل أو لم يكمل العمل، وإعطاء ردود فعل ودرجات مباشرة فوريا. عبر الإنترنت.

الرسالة الإخبارية

وتنشر النشرة الإخبارية الثانوية لمدرسة البحث العلمي كل شهر وتنشر النشرة الإخبارية الابتدائية كل أسبوعين وجميع الطبعات متاحة من خلال الموقع. إن هذا بمقام وسيلة أخرى للتواصل مع أولياء الأمور، وتتضمن النشرة مقالات من المعلمين والطلاب، وتسليط الضوء على الأحداث والنجاحات على مدار الشهر. كما تتضمن تحديثات هامة حول سياسة المدرسة وإجراءاتها بالإضافة إلى التواريخ الهامة القادمة.  قسم الأسئلة الشائعة في نهاية النشرة يجيب على الأسئلة التي تتلقاها المدرسة ويتم الترحيب بحرارة باقتراحات هذه الأسئلة من أولياء الأمور.

القهوة الصباحية

في مدرسة البحث العلمي، ننظم جلستين صباحيتين لشرب القهوة لكل فئة صفية خلال العام. والغرض الرئيسي من هذه الجلسات هو دعوة أولياء الأمور إلى المدرسة للقاء المعلم الخاص بابنهم. ويسهل هذا الاتصال المريح فرصة مناقشة أداء أبنائهم في المدرسة، ولا سيما الصفات الرعوية للطالب وكيفية تأثيرها على التحصيل الأكاديمي وتطبيقه على التعلم. يتم منح أولياء الأمور الفرصة لطرح الأسئلة والتماس التوجيه في جميع مجالات رحلة التعلم الخاصة بابنهم، مع تكوين علاقة قوية مع معلم أبنائهم، الذي هو نقطة الاتصال الأولى لهم داخل البيئة المدرسية. يتم تنظيم الاجتماع من قبل المنسقين الرعويين والمعلمين المسادين في أثناء التواصل مع أولياء الأمور أيضا.

القهوة الصباحية

في مدرسة البحث العلمي، ننظم جلستين صباحيتين لشرب القهوة لكل فئة صفية خلال العام. والغرض الرئيسي من هذه الجلسات هو دعوة أولياء الأمور إلى المدرسة للقاء المعلم الخاص بابنهم. ويسهل هذا الاتصال المريح فرصة مناقشة أداء أبنائهم في المدرسة، ولا سيما الصفات الرعوية للطالب وكيفية تأثيرها على التحصيل الأكاديمي وتطبيقه على التعلم. يتم منح أولياء الأمور الفرصة لطرح الأسئلة والتماس التوجيه في جميع مجالات رحلة التعلم الخاصة بابنهم، مع تكوين علاقة قوية مع معلم أبنائهم، الذي هو نقطة الاتصال الأولى لهم داخل البيئة المدرسية. يتم تنظيم الاجتماع من قبل المنسقين الرعويين والمعلمين المسادين في أثناء التواصل مع أولياء الأمور أيضا.

أمسية أولياء الأمور

لقد أضافت المدرسة نظامًا جديدًا عبر الإنترنت لحجز المواعيد مع المعلمين. يمكن العثور على دليل حجز المواعيد على بيئة التعلم الافتراضية(VLE) وسوف يساعدك في هذه العملية.