الطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة

هنا في مدرسة البحث العلمي نحن نفخر بالترحيب بالطلاب الذين يعانون من مجموعة واسعة من الاحتياجات المختلفة وتوفير بيئة شاملة لهم للتعلم فيها.

لدينا فريق من المعلمين وموظفي الدعم ذوي الخبرة الذين يكرسون جهودهم للعمل مع الطلاب وأولياء الأمور والخدمات الخارجية من أجل إيصال وتقديم برامج التعلم الفردية.

إجراءات القبول لـلطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

نسعى في كل عام دراسي إلى تسجيل الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN). تعتمد عدد الأماكن التي نقدمها على مستوى الحاجة؛ نشير إليهم باحتياجات المرحلة الأولى والثانية والثالثة.

احتياجات المرحلة الأولى صغيرة نسبيا والتي يديرها معلم الصف وحده.

احتياجات المرحلة الثانية غالبا ما تتطلب التقييم الخارجي (العلاج بالنطق الخ) والمتابعة أولا بأول أو مجموعة دعم صغيرة يوميا من موظفي الدعم في المدرسة.

احتياجات المرحلة الثالثة هي للطلاب ذوي الاحتياجات الكبيرة الذين غالبا ما يحتاجون معلمين ملتزمين (معلمي الظل) معهم ومستويات عالية من التعديلات على المناهج الدراسية.

يتم تخصيص أماكن لطلاب المرحلة الثانية والثالثة بعد إجراء تقييمات ومقابلات تفصيلية مع فريق ذوي الاحتياجات الخاصة. ويُعد عقد متخصص بين مدرسة البحث العلمي وأولياء الأمور يحدد كمية الدعم المطلوب ومن سيقدمه.

إذا كنت ترغب في تسجيل طفلك لتقييم “ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة”، يرجى الاتصال بقسم التسجيل لدينا.

ماذا يحدث عندما يكون لابنك مكان هنا؟

بمجرد قبول طفلك، نعمل معك لوضع أنظمة تساعد طفلك على الانتقال بسرعة إلى مدرسة البحث العلمي. وقد تشمل هذه النظم الحصول على تقارير متخصصة، أو زيارات إلى المدرسة، أو برنامج تكامل أو استكشاف تكنولوجيا مناسبة له.

في غضون الشهر الأول، سوف نكمل تقييماتنا وملاحظاتنا المستمرة وننشئ برنامج تعليم فردي يحدد الأهداف التي سيعمل عليها طفلك، وما هو الدعم الذي سيحصل عليه وما هي التعديلات التي يجب إجراؤها على المناهج الدراسية. سيكون لدى طلاب المرحلة الثالثة وثيقة خطة شخصية إضافية وسيكون للطلاب الذين يواجهون صعوبات في السلوك خطة دعم سلوكي.

 نحن نتتبع تقدم الطلاب من خلال برنامجين على الإنترنت. “Sims” و “Bsquared”.

إجراءات القبول لـلطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

نسعى في كل عام دراسي إلى تسجيل الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN). تعتمد عدد الأماكن التي نقدمها على مستوى الحاجة؛ نشير إليهم باحتياجات المرحلة الأولى والثانية والثالثة.

احتياجات المرحلة الأولى صغيرة نسبيا والتي يديرها معلم الصف وحده.

احتياجات المرحلة الثانية غالبا ما تتطلب التقييم الخارجي (العلاج بالنطق الخ) والمتابعة أولا بأول أو مجموعة دعم صغيرة يوميا من موظفي الدعم في المدرسة.

احتياجات المرحلة الثالثة هي للطلاب ذوي الاحتياجات الكبيرة الذين غالبا ما يحتاجون معلمين ملتزمين (معلمي الظل) معهم ومستويات عالية من التعديلات على المناهج الدراسية.

يتم تخصيص أماكن لطلاب المرحلة الثانية والثالثة بعد إجراء تقييمات ومقابلات تفصيلية مع فريق ذوي الاحتياجات الخاصة. ويُعد عقد متخصص بين مدرسة البحث العلمي وأولياء الأمور يحدد كمية الدعم المطلوب ومن سيقدمه.

إذا كنت ترغب في تسجيل طفلك لتقييم “ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة”، يرجى الاتصال بقسم التسجيل لدينا.

المساعدون في دعم التعلم (LSA)

كما نقدم الدعم من خلال توظيف مساعدي دعم التعلم للعائلات من خلال إرسال السيرة الذاتية للمرشحين المناسبين ونعمل بشكل وثيق مع خدمات الدعم الخارجية والأسر في تقديم التدريب المناسب لـ “LSA”.

التواصل مع أولياء الأمور

أحد أهدافنا الرئيسية هذا العام هو تضمين مجموعة من استراتيجيات الاتصالات التي تبقي أولياء الأمور على اطلاع على الأحداث اليومية والأسبوعية، والتقدم الذي يحرزه أبنائهم وما يعملون عليه بعد ذلك.

العلاج في الموقع

هنا في مدرسة البحث العلمي نحن نعمل مع مجموعة من مقدمي الخدمات الخارجية ونشجع جميع الأطراف على حضور “فريق حول اجتماعات الأطفال”.  يتم تقديم العلاجات المتخصصة مثل الكلام واللغة أو العلاج المهني في الموقع كلما كان ذلك ممكناً، وهذا يسمح لموجهي التعلم ومعلمي الظل بمراقبة الجلسات وتكرارها على مدار الأسبوع لتحقيق أقصى قدر من الفائدة للطلاب. يمكننا أن نوصي بعدد من الوكالات الطبية ذات السمعة الطيبة التي نعمل معها بشكل وثيق.