United-kingdom_flag_icon_round
United-kingdom_flag_icon_round

المنهج البريطاني

المنهج البريطاني معترف به عالميًا من قبل أكثر من 160 دولة باعتباره منهجًا عالميًا حديثًا وعالي الجودة ذي تراث مثبت. ويستخدم في غالبية  المدارس الكبيرة في إنجلترا وآلاف مدارس المناهج البريطانية في جميع أنحاء العالم ، وفي المجموع أكثر من 30000 مدرسة. تم إطلاقه لأول مرة في عام 1988 وهو يتطور باستمرار منذ ذلك الحين ، لذلك فهو منهج راسخ ومعترف به للغاية.

تنوير عقول الشباب بالمعرفة القوية!

المنهج الوطني

غالبًا ما تتميز المناهج الوطنية البريطانية (التي تدرس باللغة “الإنجليزية”) بمصطلح “واسع ومتوازن” حيث يدرس الطلاب حتى سن الرابعة عشرة، مواضيع متنوعة،  لمساعدتهم على صقل شخصياتهم ليصبحوا مواطني المستقبل . يركز المنهج على تقديم معايير أكاديمية عالية مواكباً “القرن الحادي والعشرين” ، مما يضمن أن يطور الطلاب أيضًا مهاراتهم الحياتية الأوسع  والتي تكون ذات  أهمية بالغة.

لتقديم الطلبات الى أعرق الجامعات وفي حياتهم في المستقبل.

يضمن المنهج الوطني حصول الطلاب على تعليم جيد في مجموعة واسعة من الموضوعات ويحدد المعايير التي يجب أن يصل إليها الطلاب في كل مادة. كما يضمن أن يتعلم الأطفال الأشياء نفسها في كل من المدارس الابتدائية والثانوية.

تكمن القوة الهائلة للمنهج البريطاني في أنه منظم للغاية، من السنوات الأولى إلى سن 14 ، مع مقاييس التقدم طوال هذا الوقت ، بحيث يعرف المعلمون وأولياء الأمور تمامًا مدى تقدم الطالب ، ومدى فعالية طرق التدريس. يتم قياس تقدم الطلاب حسب التوقعات من المناهج الدراسية.

بعد سن 14 ، يدخل الطلاب عامين من التحضير لامتحان شهادة الثانوية العامة (الدولية) (IGCSE) ، الذي يتم إجراؤه في سن 16 عامًا. هذا هو أحد المناهج الدراسية الوحيدة التي تتمتع بمؤهلات معترف بها دوليًا في كل مادة على حدة في هذه الفترة، وهذه الشهادة مقبولة من قبل أفضل المدارس في العالم. نظرًا لأن الطلاب أصبحوا معتادين على الامتحانات في هذه المرحلة ، فإنهم مستعدون جيدًا للدراسة بعد سن 16 ، حيث يلتحقون ببرامج المستوى التكميلي المتقدم (AS) والمستوى المتقدم (AL). لذلك فإن IGCSE شهادة الثانوية العامة مقبولة على نطاق واسع كأساس ممتاز للمرحلة التالية.

إن الجامعات ورؤساء العمل في جميع أنحاء العالم يعترفون بنظام التعليم البريطاني ويهتمون به.كما أن التطوير المستمر للمناهج الدراسية يشمل المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل ، مثل القيادة والعمل الجماعي وحل المشكلات والوعي العالمي ومحو الأمية الرقمية واتساع نطاق التفكير والإبداع وذلك كله يمنح المنهج الوطني مكانة عالية عند مقارنته بطرق التعلم الخطية.

يولي المنهج الوطني أهمية أيضًا للتعليم الشخصي والاجتماعي والصحي والاقتصادي (PSHE) والذي يتضمن، الاحترام والأخلاق الحميدة التي تميزهذا المنهج،
جنبًا إلى جنب مع إطارمن التميز الأكاديمي.

أن يكون التطور الشخصي أيضًا في صميم التعليم.

بسبب المرونة المقدمة لكي تكون مبدعاً في إطار أكاديمي صارم ، ورسالة المنهج الوطني لرعاية الطلاب أكاديميًا ومعنويًا وثقافيًا وروحيًا وجماليًا وجسديًا، فإنه يوفر للطلاب بلوغ الهدف الحقيقي للمواطنين العالميين في القرن الحادي والعشرين بطريقة فريدة تمامًا.

مدرسة البحث العلمي

تعليمنا أبعد من حدود الصف!

يتمتع الطلاب بفرصة متابعة شغفهم واهتماماتهم في الأنشطة الإثرائية، وعلى الرغم من حقيقة أن الأكاديميين يلعبون دورًا مهمًا في المناهج البريطانية، فإن الأنشطة مثل الرياضة الجماعية وفنون الأداء  تتوافر على نطاق واسع في المدارس التي تقدم المناهج الدراسية. تتميز مدرستنا أيضًا بإحساس قوي بالمنافسة والصداقة الحميمة بين طلابها. فيتم تشجيع الطلاب أيضًا على تطوير مهاراتهم في المناظرة والمناقشة وتوجيه الأسئلة وحل المشكلات، وكلها مهارات ذات قيمة عالية.

ويجلس الطلاب الذين يتلقون تعليمهم في المناهج الدراسية البريطانية في نهاية المرحلة الرئيسية الرابعة والمستوى المتقدم في نهاية المرحلة الخامسة  إلى  امتحان شهادة الثانوية العامة (الدولية)  . ويشار إلى هذه المرحلة الرئيسية أيضا بالصف الثاني عشر والثالث عشر أو الصف التحضيري للشهادة الثانوية

إن كلا من الشهادة الثانوية العامه(الدولية ) و المستويات المتقدمة معترف بها في مختلف أنحاء العالم وتفتح العديد من الفرص للطلاب عندما يتعلق الأمر بالتعليم العالي.  وفضلا عن ذلك ، تحظى هذه المؤهلات بتقدير كبير من جانب الجامعات والشركات في المملكة المتحدة وسائر أنحاء العالم.

أكثر من 400 مدرس: يوجد في مدرستنا مجموعة متنوعة من المعلمين الحاصلين على درجات متقدمة ومؤهلات تدريسية في مجموعة واسعة من المواد الأكاديمية والعملية المتخصصة.

أكثر من 4000  طالب: تفخرمدرسة البحث العلمي بتدريس وإدارة أكثر من 4000 طالب ، من السنوات الأولى إلى ما بعد 16 (الصف التحضيري للشهادة الثانوية).

يمكن لللأهل الاستفسار عن نجاحات خريجي المدارس ، وعرض الترتيب في الامتحانات والأنشطة اللامنهجية ، وتفحص الحرم المدرسي والمرافق. وقد ترغب العائلات أيضًا في تعرف على ما تقدمه المدارس خارج الفصل الدراسي ، على سبيل المثال ، أنواع الرياضة أو الأنشطة التعليمية.

200 +

معلم

تضم مدرستنا مجموعة متنوعة من المعلمين الحاصلين على درجات علمية متقدمة.

3241 +

الطلاب

تفخرمدرسة البحث العلمي بتدريس وإدارة أكثر من 4000 طالب من مختلف الأعمار.

نحن هنا للمساعدة ، اترك رسالة وسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن.

أسئلة مكررة

ما هو المنهج البريطاني؟

المنهج البريطاني هو برنامج أكاديمي تم استخدامه في المملكة المتحدة وكندا ودول أخرى. هو نظام شامل يشمل مواضيع مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية والتاريخ والجغرافيا.

ما هي الفوائد؟

هل المنهج البريطاني مناسب لطفلك؟

سيكون المنهج البريطاني مناسبًا لطفلك إذا كنت تقدر التعليم باعتباره رحلة وليس وجهة. بشكل عام ، إذا كانت عائلتك قادمة إلى الإمارات العربية المتحدة أو تخطط للانتقال إليها

في المستقبل ، فإن المنهج البريطاني يعد خيارًا رائعًا في مدرستنا ، وذلك لأنه:

education

منهج واسع ومتوازن

يتم تغطية مجموعة واسعة من المواد التي تشمل الفنون والعلوم والإنسانيات في المناهج البريطانية. يتعلم الطلاب أساسيات الحساب ومحو الأمية في المرحلة التأسيسية للمنهج الدراسي. في المرحلة الابتدائية ، يتم تعليم الطلاب أساسيات الرياضيات واللغة الإنجليزية. يتم أيضًا تقديم موضوعات العلوم والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية والفنون كمواضيع متعددة التخصصات ومتكاملة في المشاريع المدرسية. يهدف المنهج إلى صقل مهارات التفكير العليا.
flash-cards

التنظيم في مراحل رئيسية

ينقسم المنهج إلى مجموعات من السنوات تسمى "المراحل الأساسية" (KS). يتم تقييم الطلاب رسميًا في نهاية كل مرحلة أساسية. المرحلة الأساسية الأولى هي السنوات الأولى (الأعمار من 2 إلى 5). بعد ذلك ، يدخل الطلاب المرحلة الابتدائية ويكملون المرحلة الأساسية الأولى (الأعمار من 5 إلى 7 سنوات) و المرحلة الأساسية الثانية (من سن 7 إلى 11). تتكون المستويات الثانوية من المرحلة الأساسية الثالثة (الأعمار من 11 إلى 14) و الأساسية الرابعة (الأعمار من 14 إلى 16). في مرحلة ما قبل الجامعة، يمر الطلاب بـ المرحلة الأساسية الخامسة من سن 16 إلى 18. توفر المراحل الرئيسية للمعلمين نظرة عامة وواضحة على التقدم الأكاديمي.
vocabulary

التركيز على الطفل وشخصيتة

هناك فرصة للمعلمين للإبداع في المناهج الدراسية القائمة على المواد وتخطيط الدروس مما يؤدي إلى نتائج رائعة للجميع ، وذلك إلى جانب مجموعة من الإنجازات الشخصية العديده. ونظرًا لأن المنهج يغطي العديد من المجالات ،فإنه يتم تشجيع الطلاب على التركيز على الموضوعات التي يجيدونها و المواد التي يجدونها صعبة وكل ذلك أثناء فترة تلقي الدعم. كما يتم تعليمهم للحصول على فهم أعمق لما يتعلمونه، وليس لمجرد لحفظ الحقائق فقط.
flash-cards

المؤهلات المعترف بها عالميا

الطلاب الذين يدرسون المنهج البريطاني يجلسون لامتحانات الشهادة الثانوية العامة (الدولية)في نهاية المرحلة الأساسية 4 و المستويات المتقدمة في نهاية المرحلة الأساسية 5. هذه المرحلة الأساسية يشار إليها أيضًا بالعامين الثاني عشر و الثالث عشر أو الصف التحضيري للمرحلة الثانوية. من شهادة الثانوية العامة الدولية و المستوى المتقدم كلاهما معترف بهما في جميع أنحاء العالم ويفتحان العديد من الفرص للطلاب عندما يتعلق الأمر بالتعليم العالي. فضلا عن ذلك ، تحظى هذه المؤهلات بتقدير كبير من قبل الجامعات والشركات في المملكة المتحدة وسائر أنحاء العالم،.بناء على أسس قوية ونجاح باهر استمر لأكثر من 24 عامًا!
بناء على أسس قوية ونجاح هائل لأكثر من 24 عامًا!

رحلة المنهج في مدرسة البحث العلمي

تكمل مدرسة البحث العلمي المواد والمتطلبات الأساسية للمناهج الدراسية الوطنية ببرامج في اللغة العربية والدراسات الإسلامية والرياضة والتعليم في الهواء الطلق التي تتجاوز الحد الأدنى من المتطلبات بكثير كما وتعد الدراسات الاجتماعية و تعد التربية الأخلاقية في الإمارات أيضا سمة أساسية من سمات البرنامج.

مع تقدم الطلاب خلال السنين وعبر المراحل الدراسية المختلفة، فإن تركيز المنهج يتغير.

يعتمد التعلم على اللعب وبرنامج منظم لاكتساب المعرفة في محو الأمية والرياضيات في السنوات الأولى (من سن 3 إلى 5 سنوات). من خلال أنشطة فعالة ومرحة، مدعومة بجلسات تعليمية منظمة، يتعلم الأطفال مفاهيمهم الأولى في الحساب ومحو الأمية. فضلاً عن أن معظم الأطفال يتمتعون بمهارات القراءة والرياضيات الأساسية، فضلا عن بناء أساس قوي في التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية (PSED)، بحلول نهاية الأعوام الأولى.

ينصب التركيز في المدرسة الابتدائية (من سن 5 إلى 11) على تطوير مهارات أساسية قوية في الرياضيات واللغة الإنجليزية والتي تدعم الطلاب في الوصول إلى سائر المناهج الأكاديمية. يتم تغطية العلوم والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية والفنون من خلال التدريس المباشر القائم على المواضيع المدعومة بمشاريع وموضوعات متعددة التخصصات.

المرحلة الإعدادية (من 11 إلى 14 عاماً): تعتمد المناهج الدراسية على المواد الدراسية والأكاديمية، والتركيز على تطوير قدرة الطلاب على العمل بشكلٍ مستقل ونقدي. في هذه المرحلة، ينصب التركيز على تعريض الطلاب لمجموعة متنوعة من الفرص في مواضيع مختلفة لإتاحة الفرص لديهم لتكوين أفكارٍ حول مجالات اهتماماتهم. ويكون ذلك نتيجةً لتطوير فهم جيد للمفاهيم المستندة إلى تلك

طلاب المرحلة الثانوية يأخذون دورات GCSE / IGCSE (من 14 إلى 16 سنة) و A-Level / AS Level. يدرس الطلاب اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم واللغة العربية في GCSE ، بالإضافة إلى أربعة أو خمسة مواد إضافية من قائمة الخيارات. يتخصص الطلاب بدرجة أكبر في المستوى A ، حيث يختارون ثلاثة أو أربعة مواد من مجموعة متنوعة من الخيارات.

المواضيع، وتقوية الروابط بين المعارف المكتبسة في المواضيع المختلفة.

طلاب المرحلة الثانوية يأخذون دورات للتحضير لامتحان شهادة الثانوية الدولية العامة الدوليه (IGCSE) / شهادة الثانوية العامة للتعليم  GCSE (من سن 14 إلى 16) ومستويات المتقدم والتكميلي المتقدم A-Level/AS Level. يدرس الطلاب اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم واللغة العربية في الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي GCSE، فضلا عن أربعة أو خمسة مواد إضافية من قائمة الخيارات. كما يتخصص الطلاب أكثر حين يتحضر الطلاب للمستوى المتقدم A-level، حينما يختارون ثلاث أو أربعة مواد ضمن مجموعة متنوعة من الخيارات.

تلعب التكنولوجيا الرقمية دوراً رئيسياً في كيفية تقديم المناهج الدراسية. كما أن اكتساب المعرفة القائمة على الموضوع هو لبنة البناء الأساسية لمنهجنا؛ ويدعم الآيباد تقديمها وعرضها وتقييمها.

التعليم مدى الحياة

ويوفر المنهج الوطني البريطاني للطلاب تعليماً يحظى بالاعتراف والتقدير في كافة أنحاء العالم. ويتيح المنهج الدراسي للطلاب بمعاييره الأكاديمية العالية ونهجه الشامل في التعليم، إمكانية التحويل وفرصة الوصول إلى الجامعات ذات السمعة العالية في جميع أنحاء العالم. كما تم قبول طلاب مدرسة البحث العلمي في جامعات مرموقة حول العالم.

يحدد أهم المعارف والمهارات التي يحق لكل طفلٍ أن يتعلمها ويكفل حب التعلم مدى الحياة.
التمتع بمعايير تدريس عالية لضمان توظيف المعلمين المؤهلين وذوي الخبرة في المدرسة فقط.
إعطاء معايير تقيس مدى النجاح الذي يحققه الأطفال في كل موضوع حتى يتمكن المعلمون من التخطيط لمساعدتهم على الأداء بشكلٍ أفضل.

الهاتف

0097146011011
0097146011003

العنوان

شارع نواكشوط دبي، الإمارات العربية المتحدة مقابل حديقة مشرف

البريد الإالكتروني

infoprimary@srs.ae
infosecondary@srs.ae
infoinfants@srs.ae

التسجيل

registration@srs.ae
00971569985019

ماذا يقول الاهالي والطلاب عنا

تم جمع جميع المراجعات بانتظام من جوجل و فيسبوك.

Start typing to see products you are looking for.
تسجيل الدخول

هل تود انشاء حساب جديد؟

إنشاء حساب
ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على موقعنا. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول